العلاقات العامة

 اشهر شركات العلاقات العامة 

اكير 250 شركة علاقات عامة في العالم 

 

نشاط العلاقات العامة في المجال الحكومي:
وهو – التوعية والإرشاد والإعلام، في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والدبلوماسية، للوصول إلى مساندة الجماهير لها، ومشاركتهم المعنوية والمادية في البرامج التنموية الشاملة التي تخطط لها الحكومة؛
– كسب الرأي العام للسياسات الحكومية الداخلية والخارجية؛
– التعرف على توجهات الرأي العام، وتقييم الخدمات العامة لوظائفها المحددة، ومدى تلبيتها لرغبات الجمهور؛
– العمل على دحض الشائعات، والتصدي للحملات الإعلامية المضادة، وإبراز الحقائق عن طريق مصارحة الجماهير؛
– الاهتمام بشؤون الموظفين الحكوميين.
نشاط العلاقات العامة في مجال المنظمات والهيئات الحكومية:
وهو – التعريف بأهدافها وسياساتها، وتوثيق الصلة والتعاون بين المواطن والمنظمة أو الهيئة الحكومية للوصول إلى الهدف المطلوب؛
– دراسة مواقف الرأي العام، ونقل رغبات ومطالب الجماهير العريضة للمسؤولين، تمهيداً لإيجاد الحلول لها، وتلبيتها وفق الظروف المتاحة؛
– الاهتمام بشؤون العاملين في تلك المنظمات والهيئات الحكومية؛
– الاتصال بالهيئات والمنظمات الحكومية المشابهة، لتحقيق أفضل صورة من التعاون بينها في الداخل والخارج؛
– إصدار المواد الإعلامية المطبوعة والمسموعة والمرئية، عن نشاطات المنظمة أو الهيئة الحكومية، وتبادلها وتوزيعها في الداخل والخارج؛
– توثيق كل ما تنشره وسائل الاتصال والإعلام الجماهيرية وغيرها من وسائل الاتصال الجماهيري في الداخل والخارج؛
– تنظيم الزيارات الرسمية والخاصة.
وهناك مجالات أخرى تشمل المؤسسات الاقتصادية والإنتاجية والخيرية، والمنظمات المهنية والسياسية وغيرها، ولا تختلف من حيث نشاطات العلاقات العامة عما تم تفصيله أعلاه