مصر الاهرامات العربية ليست مصر يوسف او موسى

مصر الاهرامات ليست مصر موسى عليه السلام

لليوم واليهود يقومون بحفريات هائلة في فلسطين على امل ايجاد اي دليل او اثار قديمة تدل على هويتهم او ان اجدادهم كانوا يعيشون في هذه المنطقة .. وليس هذا وحسب ولكن قاموا بتشكيل فريق علمي مكون من 25 عالم يهودي وامريكي اساتذه في التاريخ والاثريات لزيارة القاهرة في مهمة علمية تستهدف البحث عن قبر سيدنا موسي عليه السلام .. والزيارة تستهدف محافظة الفيوم .. وذلك بعدما فشلوا في العثور عليه بالقرب من البحر الميت .

المسلمون يعلمون حتى اليوم أين جثمان رسولهم عليه الصلاة والسلام
المسيحيون أيضا يعلمون أين دفن سيدنا المسيح عليه السلام

اليهود لا يعلمون أين دفن سيدنا موسي أهم شخصية في التاريخ اليهودي .

فالتوارة تصف الأيام الأخيرة لسيدنا موسي عليه السلام ..بسفر التثنية الإصحاح الــ 32- 34 وتقول :
وهذه هي البركة التي بارك بها موسى رجل الله بنيإسرائيل قبل موته فقال.. جاء الرب من سيناء وأشرق من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتي من ربوات القدس وعن يمنيه نار الشريعة .
وصعد موسى من عربات موآب إلي جبل نبو إلي رأس أنفسجة الذي قبال أريحا فأراه الرب جميع الأرض من جلعاد إلي دان وجميع نفتالي وأرض أفرايم ومنسي وجميع أرض يهوذا إلي البحر الغربي والجنوب والدائرة ….وقال له الرب هذه هي الأرض التي أقسمت لإبراهيم وإسحاق ويعقوب قائلا لنسلك أعطيها قد رأيتك إياها بعينيك ولكنك إلي هناك لا تعبره .. فمات موسي عبد الرب في أرض (( موآب )) حسب قول الرب ودفنه في الجواء في أرض موآب مقابل بيت فغور ولم يعرف إنسان قبره إلي هذا اليوم .. وكان موسي إبن مائه وعشرين سنة حين مات .

مات موسي عبد الرب في موآب مقابل بيت فغور ودفن في الجواء ..
هكذا مكتوب في التوارة التي بني عليها اليهود كامل إستراتجيتهم .. ومنطقة ( موآب ) + ( بيت فغور ) + ( الجواء ) .. جميعها مناطق اليوم في فلسطين .. خاضعة تماما لسلطة الحكومة الإسرائيلية .. فكيف يترك الــ 25 أستاذ تاريخ يهودي تلك الأماكن والقريبة جدا لهم وفي متناول أيديهم .. ليأتوا لمصر ولمحافظة الفيوم للبحث عن جثمان سيدنا موسي وقبره . التوارة لم تذكر بتاتا الفيوم .. بل ذكرت أن سيدنا موسي صعد على جبل نبو القريب جدا من الأرض المقدسة والتي تعني فلسطين .. حيث شاهد سيدنا موسي بعين رئسه تلك الأرض المقدسة التي وهبها الله لإبراهيم ولإسحاق وليعقوب ثم لموسي عليهما السلام . وهذا يعني أن أيام سيدنا موسي الأخيرة لا يمكن أن تكون في الفيوم .. ولا يمكن أن يكون سيدنا موسي وقف في أي مكان بالفيوم ليري بعينه الأرض التي عاش عليها أجداده إبراهيم وإسحاق ويعقوب .

والسؤال هنا :

لماذا ضرب الــ 25 أستاذ تاريخ يهودي كلام التوارة عرض الحائط وجائوا ليبحثوا عن قبر سيدنا موسي في محافظة الفيوم التي هي جزء من مصر .. والقرآن ولا التوارة صرحت من قبل أن سيدنا موسي رجع لمصر قبل موته .

ما سبب كل هذا التضارب .. لماذا لم يتوصل اليهود حتى اليوم على قبر سيدنا موسي بجبل موآب .. لماذا لم يعثروا على أي أثر للمعبد السليماني بالقدس . طيلة الــ 60 عاما الماضية تم مسح أرض فلسطين شبرا سبرا بحثا عن آثار يهودية ومعبد الملك سليمان .. ولم يجدوا شئ يذكر .. كلما حفروا وجدوا آثار فنيقية خاصة بأصول الشعب الفلسطيني الذي عاش على تلك الأرض

السؤال الثاني .. ما المقصود بقول سيدنا موسى عليه السلام (( وهذه هي البركة التي بارك بها موسى رجل الله بني إسرائيل قبل موته فقال.. جاء الرب من سيناء وأشرق من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتي من ربوات القدس وعن يمنيه نار الشريعة . ))

ما معني جاء الرب من (( سيناء )) وأشرق من (( سعيــــر )) وتلألأ في (( فارن )) ..فجبل فاران يعرف اليوم على أنه جبل (( عرفات )) بالقرب من مكة المكرمة .. و(( سعيـــر )) هي نفســــها (( عسيـــر )) فاللغة العربية أخت اللغة العبرية كلاهما مشتقان من اللغة السامية تتميز بخاصية تبادل الحروف دون إسقاط المعني مثل كلمة ( زواج ) وكلمة ( جواز ) أو كلمة ( سلام ) وكلمة ( شالوم )

اليوم ان شاء الله وبعونه .. نكشف تزييف اليهود للتاريخ وللاسماء وكيف استطاع اليهود تحريف مصر موسى على انها مصر الاهرامات برغم ان مصر موسى في الجزيرة العربية في قارة اسيا ومصر الاهرامات تقع على وادي النيل في قارة افريقيا ..

الدليل الاول : مصر موسى تصاب بالجفاف كل بضع سنين ومصر الاهرامات لم يذكر مره التاريخ ان نهر النيل توقف عن الجريان ..

قال تعالى (وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنْتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ (43) قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الْأَحْلَامِ بِعَالِمِينَ (44) وَقَالَ الَّذِي نَجَا مِنْهُمَا وَادَّكَرَ بَعْدَ أُمَّةٍ أَنَا أُنَبِّئُكُمْ بِتَأْوِيلِهِ فَأَرْسِلُونِ (45) يُوسُفُ أَيُّهَا الصِّدِّيقُ أَفْتِنَا فِي سَبْعِ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعِ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ لَعَلِّي أَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَعْلَمُونَ (46) قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ (47) ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تُحْصِنُونَ (48) ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ )

من هنا نفهم ان انهار مصر يوسف او موسى كانت انهار موسمية .. بمعني تجف وتفيض وفقا للمناخ العام الشامل للمنطقة .. فهل حدث وأن جف نهر ( النيل ) 7 سنوات متتالية بحيث لم نجد ماء للزراعة .. هل ذكر حادث مثل هذا في برديات ملوك الاهرامات القدماء . قد يأتي الفيضان منخفض بعض السنوات .. إنما جفاف شامل يصل لدرجة الجوع فهذا لم يحدث في تاريخ مصر الاهرامات..

قال تعالى (وَجَاءَ إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُوا عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ وَهُمْ لَهُ مُنْكِرُونَ (58) وَلَمَّا جَهَّزَهُمْ بِجَهَازِهِمْ قَالَ ائْتُونِي بِأَخٍ لَكُمْ مِنْ أَبِيكُمْ أَلَا تَرَوْنَ أَنِّي أُوفِي الْكَيْلَ وَأَنَا خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ)

أخوة يوسف والذي من المفترض أنهم يعيشون في فلسطين نزلوا لمصر والتي هي مفترض أن تكون مصر الاهرامات بسبب الجوع .. فالجوع والجفاف ضرب كامل المنطقة .. والسؤال هنا ..لو أفترضنا حقا أن نهر ( النيل ) جف لمدة سبع سنوات .. فلماذا يجف أنهار الشام وفلسطين ونهر الأردن الذي يغذي تلك المناطق .. فلو جف نهر النيل فهذا يعني وجود مشكلة جفاف في منابع النيل بوسط أفريقيا وعند بحيرة فيكتوريا أو جفاف عند منابع النيل الأزرق بأثيوبيا . هنا قد يجف نيل مصر الاهرامات.. ولكن ما الذي يجعل أنهر فلسطين التي يعيش فيها سيدنا يعقوب والأسباط يجف في نفس التوقيت . فهل من الممكن أن المناخ الذي تسبب في جفاف منابع النيل ببحيرة فيكتوريا بوسط أفريقيا ساد كامل الغلاف الجوي للكرة الأرضية وتسبب أيضا في جفاف نهر الأردن الذي يغذي فلسطين والذي ينبع من الشمال للجنوب أعتقد منابع نهر الأردن في منطقة بتركيا .. وأيضا إذا كان نهر الأردن بفلسطين قد جف سبع سنوات مع النيل .. فلماذا يسافر سيدنا يعقوب كل المسافة من فلسطين لمصر وهو يعلم أن بها جفاف .. لماذا لم يسافر للبنان أو سوريا وبكلاهما أنهار مصادرها في وسط تركيا وبالتأكيد سيكون الخير بسوريا ولبنان أفضل من الخير بمصر الاهرامات على أساس أن النيل جف .. ايضا من الاقرب لفلسطين العراق وفيها نهر دجلة والفرات او قطع الاردن وصحراء سيناء وصولا الى مصر الاهرامات .. وكيف يستطيع شخص قطع صحراء كاملة والمنطقة يعمها الجفاف وقلة المياة ..

ذكرت الاحاديث والروايات والتورات .. ان النزول هذا لم يحدث ليعقوب عليه السلام فقط .. بل حدث ثلاث مرات
في البداية حدث الجفاف في فلسطين فنزل سيدنا إبراهيم لمصر والتي هي فرضا مصر الاهرامات وتقابل مع ملك مصر ثم أخذ ستنا هاجر وغادر مصر .. ثم نزل إبنه إسحاق مرة أخرى لمصر بعدما ضربت الديار الجفاف وحدث له ما حدث لأبيه إبراهيم حيث طمع ملك مصر في زوجة إسحاق الجميلة ثم أنقذه الرب رب إسرائيل وخرج إسحاق وزوجته من مصر محملين بالخير كله.. ثم تكرر الأمر مع إبن إسحاق أي يعقوب .. وضرب الجفاف النهر بديار فلسطين فنزل مع الأسباط لمصر والتي هي فرضا مصر الاهرامات ليأخذ نصيبه من خيرات مصر .

والسؤال هنا .. سيدنا إبراهيم ترك القدس ونهر الأردن بعد جفافه ونزل لمصر بسبب الجفاف .. وكذلك سيدنا إسحاق .. وكذلك سيدنا يعقوب . وجميعهم نزلوا لمصر أي فرضا مصر الاهرامات .. على الرغم من أنهم يعلمون أن مصر أيضا تعاني جفاف مشابه .. فلماذا لم يفكروا في الذهاب لسوريا أو لبنان او العراق وهي أقرب لهم من مصر فرضا مصر الاهرامات.

والسؤال هنا .. هل من الممكن أن يتماثل المناخ بشكل كوني فيحدث جفاف لمدة سبع سنوات بمنابع النيل بوسط إفريقيا ويسبب جفاف أيضا لمنابع نهر الأردن حيث كان يعيش سيدنا إبراهيم وإسحاق ويعقوب في نفس التوقيت ولمدة سبع سنوات متتالية . ويحدث جفاف لنهري دجلة والفرات في العراق في نفس التوقيت والزمن .. على هذا فالعالم كان على وشك الانقراض حيث ان جميع انهار المنطقة جفت تماماً لمدة سبع سنين .. وأن يتكرر جفافها بشكل جماعي ثلاث مرات في أقل من مائة عام .. فكيف كانت حياة الجزيرة العربية واليمن وهي لا يوجد فيها انهار .. وتعتمد على الامطار والعيون فقط .. هل ممكن ان يكون حدث جفاف كوني يبدأ من بحيرات فيكتوريا بوسط أفريقيا إلي منابع نهر الأردن أو نهر دجلة والفرات أو العاصي أو الليطاني بلبنان بشمال ووسط تركيا .. هل من الممكن أن تسود تلك المساحة من الكون نوع واحد من المناخ يتسبب في جفاف أنهار تلك البلدان في وقت واحد ويدوم جفافها لمدة سبع سنوات

قادرة على الوفاء بها TJM مصر ويلكنسون hdvsh vflstyn التنافر vlbnan valraq valardn دي almnakh نوع واحد. Vhza لا جهاز ymkn hdvsh هيهيه كان التنافر كانط مصر vflstyn vlbnan valraq valardn altvratyh مع mltsqyn bzhm شكل يائس بعد راضي علي alkhryth alsyasyh llalm اليوم .. .. alymnyh العربية ZLK سبيل المثال .. أي .. مصر vflstyn balrby alfsyh التنافر vlbnan كانط. أكبر آل kyanat باختصار العبارة دي vlknha اصغر آل مدني-alsryh ثروة متعددة سور كياني. Jmym yshbh الاتحاد Germeni الإمارات الإمارات العربية. Shvyh sghyrh mtqarbh bzha ربط حزام الأمان مع بعض .. vyjry katba نهار mvsmyh tjf klha لا vtfyz tvqyt الموحدين الموحدين لا tvqyt ما .. vaqrb ZLK كان يكنيا الطين الغني اليمن

الدليل الثاني : مصر الاهرامات لا يوجد فيها انهار والدليل كلام الله سبحانة وتعالى في القران الكريم

ما معني كلمة نهر .. ماذا يعني الله بكلمة ( نهر ) .. هل ما نطلق عليه لقب اليوم نهر النيل هو اسمه بالقران نهر ام لا.. هل ما نطلق عليه نهر الأردن هو نهر .. هل ما نطلق عليه نهر الفرات هو نهر … تعالوا نشوف كلام الله سبحانة وتعالى ماذا يقصد بالنهر واليم والبحر ..

قال تعالى {وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ }الزخرف51
وقال تعالى {وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ }القصص7
وقال تعالى{أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي }طه39
وقال تعالى{فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ بِجُنُودِهِ فَغَشِيَهُم مِّنَ الْيَمِّ مَا غَشِيَهُمْ }طه78
وقال تعالى{فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ }القصص40
وقال تعالى{فَانتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ }الأعراف136
وقال تعالى{فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ وَهُوَ مُلِيمٌ }الذاريات40
وقال تعالى{قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِداً لَّنْ تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفاً لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفاً }طه97

فالانهار التي يتفاخر فرعون انها تجري من تحته .. هي نفسها انهار يوسف عليه السلام التي تجف مرات وتفيض مرات وكذلك هي نفسها ( اليم )الذي القي فيه سيدنا موسى عليه السلام ولقطع الشك بالدليل القاطع .. تعالوا نشوف كيف وصف القرآن حادث نسف سيدنا موسي لعجل السامري .. ومقارنة هذا بالوصف لنفس الحادثة بالتوارة .

قال تعالى (قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِداً لَّنْ تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفاً لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي (( الْيَمِّ )) نَسْفاً }طه97

نفس التفاصيل في التوراه – في سفر التثنية – الإصحاح التاسع – الآية 21-22 حيث يقول
(( وأما خطيتكم العجل الذي صنعتموه فأخذته وأحرقته بالنار ورضضته وطحنته جيدا حتى نعم كالغبار ثم طرحت غباره في (( النهـــــر المنحدر من الجبل )).

(( فاليم )) في القرآن يقابله ( النهر المنحدر من الجبل ) في التوارة

فاليم وهو عباره عن عين المياه التي تتفجر من الجبل او ما تسمى العيون او الغيول .. وليس نهر النيل ولا البحر الأحمر مثلما هو موجود في التفسيرات .. فاليم هو نفسه النهر .. وأهم صفه له أنه ينفجر من الأرض أي كعين المياه .. ويؤكد هذا الأمر في سورة الكهف وغيرها

يقول الله عز وجل : وارجوا التركيز على كلمة وفعل ( التفجير) في هذه الايات الكريمة ..

{Vqalva لين نعمان لاك حتى Tfjr لينا أنا الأرض Ynbva} الإسراء 90
{تطور ش من لاك الجنة، أنا نخيل VNB Ftfjr Alanhar رقائق Tfjyra} الإسراء 91
{تنتاليت Aljntyn المنشطات Klha دعونا التماس لي Shyya Vfjrna Khlalhma نهرا} الخرة · HF 33
{Vjlna فيه الإنقاذ عني نخيل Vanab Vfjrna فيه أنا العيون} رأس 34
{Vfjrna الأرض Yvna Faltqy الماء على ارتفاع آمور ذلك} القمر 12
{عبيد تكلفة Yshrb بالضبط الله Yfjrvnha Tfjyra} المظلة 6
{ش تطور لاك الجنة، ورقائق نخيل VNB Ftfjr Alanhar Tfjyra} الإسراء 91
{فاز Astsqy موسى Lqvmh Fqlna Azrb Bsak حجر Fanfjrt Asnta موقفي بالضبط توفير عشرت علي فيلا Tsva من المفسدين أنس Mshrbhm Cleva Vashrbva أنا على الأرض} Albqrh 60

فالنهر موسي ويوسف هو ذاك النهر الذي ينفجر من الحجارة أو الصخر أو الأرض (( ينفجر )) وهو نفسه ( العين ) .
فالنهر = اليم = العين
ولقد أختار الله ذكر كلمة ( اليم ) في قصة سيدنا موسي تحديدا .. لأن أهل جنوب غرب الجزيرة العربية لازالوا يستخدموا هذا المصطلح .. وخاصة كبار السن منهم .. يقولون على عين المياه الساقطة من الجبال ( يم ) .

وعليه فالنهر ينفجر من الحجارة .. نهر مصر كان ينفجر من الحجارة + نهر الأردن كان ينفجر من الحجارة + نهر سوريا كان ينفجر من الحجارة + نهر الفرات كان ينفجر من الحجارة .. في نفس المنطقة الجغرافية الواحدة .. والتي تقع تحت تأثير مناخ واحد .. وعندما تجف العيون أو اليم أو الأنهار في مصر موسى تجف أيضا في فلسطين وسوريا ولبنان والعراق .

وعليه إذا كان نهر مصر موسى ليس أكثر من عين ماء .. فكيف لنا أن نطلق على ذلك المجري المائي العملاق الهائل الذي يمر بأرض أجدادنا بدولة مصر الاهرامات اي ( نهر النيل ) هل النيل ( نهر ) .. تعالي نشوف كيف فرق الله بين ( نهر النيل ) وبين أنهار مصر أو اليم .

قال تعالى {وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخاً وَحِجْراً مَّحْجُوراً }الفرقان53
قال تعالى {أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَاراً وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَاراً وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزاً أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ }النمل61
قال تعالى (وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْماً طَرِيّاً وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }فاطر12
قال تعالى (مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ{19} بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ{20}

من تلك الآيات الكريمة يتبين لنا أن هناك نوعان من البحار وفقا للغة القرآنية .. بحر عذب فرات سائغ شرابه ( كالنيل) وبحر أخر ملح أجاج ( بحر الابيض بالإسكندرية).. وأنه لابد أن يلتقيان ( مصب رشيد ودمياط ).. وأن عند لقائهم يوجد برزخا .. وحجرا محجورا وأنهم لا يبغيان .. البرزخ والحجر المحجور هو قانون الكثافة للسوائل والتي تجعل مياه البحر المالح الأجاج عند مصب رشيد ودمياط ذات كثافة تعادل 1028 كيلوجرام للمتر المكعب .. بينما مياه النيل العذبة الفرات ذات كثافة 1000 كيلوجرام للمتر المكعب .وبهذا تطفوا مياه النيل دائما فوق سطح مياه البحر المالح .. ولا يمكن أبدا أن يعلو مياه المالح على مياه العذب وفقا لهذا القانون الذي سماه الله برزخا وحجر محجورا . ولقد سماه الله برزخا .. لوجود شيئين من نوع واحد في نفس المكان ولكن لا يمكنهم التمازج . مثل برزخ الموت . حيث نعيش في كل لحظة مع أرواح من ماتوا ولكننا لا يمكنا التعامل معهم بسبب البرزخ الذي يفصل بين قوانيينا الفيزياقية وقوانين الروح الفيزياقية .

وعليه فاللغة القرآنية لا تصف النيل بنهر النيل بل بحر النيل . فالنيل (( بحـــــــــــــــر )) وليس (( نهــــــــــــر ))

والسؤال الآن .. طالما أن مصر الاهرامات التي يجري فيها بحر النيل ليست مصر موسى .. فأين تلك مصر التي يجري من تحتها الأنهار أو اليم أو العيون التي تنفجر من الحجارة والصخر .

الدليل الثالث: مصر الاهرامات لا يمكن ان تصف سكان فلسطين بالبدو ..

قال تعالى ( فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ (99) وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ)

يقول سيدنا يوسف علية السلام (وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ) كيف يكونوا بدوا وهم يعيشون في القدس حيث وضع سيدنا يعقوب الأساس لبيت الله أي المسجد الآقصي . كيف تقول عن القدس عاصمة الدولة الفينيقة صاحبة الحضارة الفييقية والتي تعتمد على التجارة أنهم بدو
فإذا كان سيدنا يعقوب والأسباط من سكان القدس الحالية أيام الفنيقيين .. فمعني هذا انهم ليسوا (بدو ) بل أهل حضر .. ما فائدة هذا الجرس الرباني هنا في أن يعرف أصل بني إسرائيل بأنهم من أهل ( البدو) مع العلم أن أهل القدس في عهد سيدنا يوسف لم يكونوا أهل بدو بل أهل حضر. فهل من الممكن أن يكون سيدنا يعقوب والأسباط عاشوا في قدس أخرى غير القدس الحالية أهم مدينة في أيام الدولة الفينيقية ؟؟ والسؤال الاهم .. كيف اصبحت فلسطين بهذا القرب من مصر موسى بحيث ان بدو فلسطين ياتوا الى مصر الاهرامات في غضون ساعات او يوم .. مستحيل هذا الامر .. لان محتاج السفر من فلسطين الى مصر الاهرامات ايام واشهر على الاقدام وليس في ساعات معينة ..

الدليل الرابع : مصر الاهرامات لا تستخدم الطين المحروق في بناء ناطحات السحاب او بناء الصروح العالية ..

قال تعالى {وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي “”فَأَوْقـــــــــِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّيــــــــنِ “”فَاجْعَل لِّي صَرْحـــــاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ }القصص38

قال تعالى (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ (( ابــــْنِ لِي صَرْحـــــا ً لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ{36} أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِباً وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلَّا فِي تَبَابٍ{37} غافر

هل ممكن أن نتتخيل أن يقول ملك مصر الاهرامات الذي يقومون ببناء صروحهم واهراماتهم ومسلاتهم من الجرانيت الصلد مثل معبد ابو سمبل او الكرنك او وادي الملوك وغيره .. ويقول لهامان (( أوقد لي على الطين يا هامان )) فين في حضارة أجدادنا سكان وادي النيل تواجد فكر بناء منشأ عالي كالصرح من الطين .. هل هذا المفهوم موجود في ثقافتنا التاريخية .. بالطبع لأ .. هذا المفهوم موجود في جنوب الجزيرة العربية مثل صنعاء او حضرموت او غيرها من المدن اليمنية .. التي تقوم ببناء ناطحات الصحاب من الطين والصروح وغيره من المباني ..

الدليل الخامس : مصر الاهرامات لا يوجد في صحرائها طور او اي اشجار تفرز الدهن تستخدم في الاكل ..

قال تعالى (وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ)

الطور تعني جبل مدرج اخضر .. فهل في صحراء سيناء لمصر الاهرامات اي جبل تكسوه الخضره ..وتمتلئ بالعيون المائية .. ام جبالها كلها بركانية لا يمكن ان تنبت عليها الاشجار ..

كل هذه التضاريس المصرية لا تتطابق بتاتا على أرض مصر الاهرامات السهلة المنبسطة النادرة الجبال . فمصر الاهرامات لا تتميز بالجبال وخاصة في المناطق التي مفترض أن عاش بها سيدنا موسي . كما أن مصر الاهرامات لا تتميز بإنتشار العيون .. كم منا فيحياته رأي (( عين مياه )) ..

هذه المدرجات الخضراء لا توجد الا في جبال عسير وجيزان ونجران واليمن .. من مناخ جنوب شبه الجزيرة العربية ..التي تتكون هذه الجبال من كثبان رملية صالحه للزراعه فيها .. ولو سئلنا ما هذه الاشجار او الشجرة التي تنبت بالدهن وصبغ للاكلين .. لعرفنا ان الاشجار التي يتم استخراج الزيوت منها والسمن .. هي شجره الذره والسمسم وغيره من المحاصيل التي لا تزرع الا في المدرجات الجبلية التي تمتد من جبال عسير الى جبل النبي شعيب بصنعاء ويتم زراعة المحاصيل والقمح والذره وغيره من المزروعات فيها .. فطور سيناء مستحيل يكون في صحراء سيناء المعروفة وانما هو في سيناء مصر موسى ..

ذكر في التوارة أن شعب بني إسرائيل كان يعيش منذ أيام سيدنا يوسف وإلي حتى الخروج على يد سيدنا موسي بمدينة (( جاسان )) والتي أؤمن بأنها ( جزان ) جنوب غرب السعودية .. والتي كانت جزء من مصر موسى مع المدن المجاورة لها في الباحة ونجران وعسير .

تعاليوا نشوف ماذا قالت التوارة عن أرض (( جاسان )) أو (( جزان )) لتكوين الإصحاح 45

(هكَذَا يَقُولُ ابْنُكَ يُوسُفُ: قَدْ جَعَلَنِيَ اللهُ سَيِّدًا لِكُلِّ مِصْرَ. اِنْزِلْ إِلَيَّ. لاَ تَقِفْ. 10فَتَسْكُنَ فِي أَرْضِ جَاسَانَ وَتَكُونَ قَرِيبًا مِنِّي، أَنْتَ وَبَنُوكَ وَبَنُو بَنِيكَ وَغَنَمُكَ وَبَقَرُكَ وَكُلُّ مَا لَكَ. 11وَأَعُولُكَ هُنَاكَ، لأَنَّهُ يَكُونُ أَيْضًا خَمْسُ سِنِينَ جُوعًا. لِئَلاَّ تَفْتَقِرَ أَنْتَ وَبَيْتُكَ وَكُلُّ مَا لَكَ)

(25فَضَرَبَ الْبَرَدُ فِي كُلِّ أَرْضِ مِصْرَ جَمِيعَ مَا فِي الْحَقْلِ مِنَ النَّاسِ وَالْبَهَائِمِ. وَضَرَبَ الْبَرَدُ جَمِيعَ عُشْبِ الْحَقْلِ وَكَسَّرَ جَمِيعَ شَجَرِ الْحَقْلِ. 26إِلاَّ أَرْضَ جَاسَانَ حَيْثُ كَانَ بَنُو إِسْرَائِيلَ، فَلَمْ يَكُنْ فِيهَا بَرَدٌ.
27فَأَرْسَلَ فِرْعَوْنُ وَدَعَا مُوسَى وَهَارُونَ وَقَالَ لَهُمَا: «أَخْطَأْتُ هذِهِ الْمَرَّةَ. الرَّبُّ هُوَ الْبَارُّ وَأَنَا وَشَعْبِي الأَشْرَارُ. 28صَلِّيَا إِلَى الرَّبِّ، وَكَفَى حُدُوثُ رُعُودِ اللهِ وَالْبَرَدُ، فَأُطْلِقَكُمْ وَلاَ تَعُودُوا تَلْبَثُونَ».)

الدليل السادس .. مصر الاهرامات لم يزورها رسول الله محمد صلوات الله عليه وسلم ..

وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ – رضي الله عنه – قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم -:
” (كَانَ مَلَكُ الْمَوْتِ – عليه السلام – يَأْتِي النَّاسَ عِيَانًا) (1) (فَأُرْسِلَ إِلَى مُوسَى – عليه السلام -) (2) (فَقَالَ لَهُ: أَجِبْ رَبَّكَ (3)) (4) (فَلَطَمَهُ مُوسَى – عليه السلام -) (5) (فَفَقَأَ عَيْنَ مَلَكِ الْمَوْتِ , فَرَجَعَ الْمَلَكُ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى فَقَالَ:) (6) (يَا رَبِّ) (7) (إِنَّكَ أَرْسَلْتَنِي إِلَى عَبْدٍ لَكَ لَا يُرِيدُ الْمَوْتَ، وَقَدْ فَقَأَ عَيْنِي) (8) (وَلَوْلَا كَرَامَتُهُ عَلَيْكَ لَعَنُفْتُ بِهِ) (9) [وفي رواية: لَشَقَقْتُ عَلَيْهِ] (10) (فَرَدَّ اللَّهُ – عز وجل – عَلَيْهِ عَيْنَهُ وَقَالَ: ارْجِعْ إِلَيْهِ فَقُلْ لَهُ:) (11) (الْحَيَاةَ تُرِيدُ؟ , فَإِنْ كُنْتَ تُرِيدُ الْحَيَاةَ) (12) (فَضَعْ يَدَكَ عَلَى مَتْنِ ثَوْرٍ (13)) (14) (فَلَكَ) (15) (بِكُلِّ شَعْرَةٍ غَطَّتْهَا يَدُكَ) (16) (فَإِنَّكَ تَعِيشُ بِهَا سَنَةً) (17) (فَقَالَ مُوسَى: فَمَا بَعْدَ ذَلِكَ؟ , قَالَ: الْمَوْتُ , قَالَ: فَالْآنَ إِذًا) (18) (فَسَأَلَ اللَّهَ أَنْ يُدْنِيَهُ مِنْ الْأَرْضِ الْمُقَدَّسَةِ رَمْيَةً بِحَجَرٍ (19)) (20) (فَشَمَّهُ مَلَكُ الْمَوْتِ شَمَّةً فَقَبَضَ رُوحَهُ)
قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ: فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم -: ” لَوْ كُنْتُ ثَمَّ (22)لَأَرَيْتُكُمْ قَبْرَهُ إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ عِنْدَ [وفي رواية: تَحْتَ] (23) الْكَثِيبِ الْأَحْمَرِ (24)) (25) (وَكَانَ (26) بَعْدَ ذَلِكَ يَأْتِي النَّاسَ فِي خِفْيَةٍ

الكَثِيبُ: الرملُ المُسْتَطيلُ المُحْدَوْدِبُ وهو نفسه الطور ..

ففي الحديث يوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم ان موسى عليه السلام دفن على بعد امتار من الارض المقدسة والتي هي ارض الحرم التي تتم فيها مناسك الحج والعمره .. وهي تعتبر الكعبة وماحولها من اراضي .. ويوضح ان موسى عليه السلام مدفون تحت او بجانب الكثيب الاحمر .. اي جبل رملي لون تربته حمراء .. (قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم -: ” لَقَدْ دَخَلَ عَلَيَّ الْبَيْتَ مَلَكٌ لَمْ يَدْخُلْ عَلَيَّ قَبْلَهَا، فَقَالَ لِي: إِنَّ ابْنَكَ هَذَا حُسَيْنٌ مَقْتُولٌ، وَإِنْ شِئْتَ أَرَيْتُكَ مِنْ تُرْبَةِ الْأَرْضِ الَّتِي يُقْتَلُ بِهَا، قَالَ: فَأَخْرَجَ تُرْبَةً حَمْرَاءَ “)

كذلك يوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ان مكان هذا الكثيب الاحمر في نفس الاراضي التي عاش فيها ويعرفها الصحابة رضي الله عنهم .. ولو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جنب المكان الذي فيه قبر موسى عليه السلام .. لا اراهم مكان القبر .. فهل قبر موسى الان في مصر الاهرامات .. ام في منطقة مكة .. لان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يمكن يصف كثيب وطريق في مصر الاهرامات وهو والصحابة لم يزوروها او يذهبوا اليها مطلقاً.

الدليل السابع : مصر الاهرامات هل يوجد فيها ترعه او بركه او بحيرات تصب في نهر النيل

قال تعالى (أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي }طه39

في هذه الآية الكريمة .. يطلب الله من أم سيدنا موسى أن ترمي طفلها في (( اليــــم )) .. حيث يقوم (( اليــــم )) بإلقائه على (( الساحــــل )) . . من هنا نفهم أن مياه اليم تتحرك منحدرة في إتجاه الساحل .. والساحل يعني شط البحر او شط تجمع مائي معين .. والمقصود هنا وفقا للتفسيرات .. أن اليم هو أحد البرك بأرض ( مصر الاهرامات) .. حيث وضعت أم سيدنا موسى طفلها داخل قفص من ورق البردي .. فحملته مياه البركه لشط النيل حيث رآه زوجة فرعون .. فنتشلته لأن قصر فرعون كان يقع على شط النيل أي ساحل النيل .

وهنا نفهم أن البركة نقلت مهد سيدنا موسى إلي ساحل النيل . وهذا يعني أن مياه البركة هي التي تصب في النيل .
والسؤال هنا .
هل هناك بركة او تجمع مائي في كامل أرض ( مصر الاهرامات) تصب في النيل .

بالطبع لأ .. لا اليوم ولا أمس ولا حتى غدا
والسبب أن جميع البرك الموجودة على أرض مصر .. سواء كانت برك مشقوقة بشكل طبيعي أو بشكل صناعي هي تقع في منسوب أوطئ من منسوب مياه النيل ذاته .. فجميع البرك بأرض ( مصر الاهرامات ) تأخذ من النيل ولا تصب فيه ..

لا يمكن أبدا أن تحمل مياه البركه مهد سيدنا موسى للنيل .. هذا يخالف كامل النظام الهيدروليكي لنهر النيل ..
فمنذ أن خلق الله النيل بأرض ( مصر الاهرامات) لم يحدث وأن صبت نقطة مياه من أي بركه به .. فهو يمد البرك بالمياه لأنها أدني منه في المناسيب عند أي مقطع ولا يأخذ من أي بركه نقطة مياه واحدة .

لذلك فقول المفسرون أن مياه اليم حمل مهد سيدنا موسى لشط النيل .. هو ضرب من الجهل بهيدروليكية النيل .. التي لا تسمح بتاتا لأي بركه بأن تصب مياها في النيل

والاية توضح ان (اليم )عباره عن مجرى مائي لينبوع او عين مياه او غيل مائي تتجمع في اكثر من مكان لبرك معينه تقع مدينة على ساحلها .. بحيث كل بركة تصب في الاخرى عبر هذا المجرى المائي .. وقصر فرعون يقع على احدى هذه البرك التي تمر هذه العين المائية عبرها ..

الدليل الثامن : تفاصيل رحلة بني اسرائيل مستحيل تكون في مصر الاهرامات

فالتوارة تقول .. أن بني إسرائيل تركوا مدينة فرعون والتي من المفترض أنها ممفيس .. وساروا في إتجاه الشمال الشرقي .. حيث توقفوا في مدينة رعمسيس ( إفتراضيا بالفيوم ) ثم أخذوا نفسهم وأرتحلوا لمدينة ( سكوت ) ( إفتراضيا بالفيوم ) ثم إرتحلوا إلي منطقة ( فم الحيروث على بحر سوف ) إفتراضيا ( خليج السويس ) .. وكان أمام فم الحيروث بالقرب من ( مدينة مجدل ) ووبحر سوف كان هناك قوم يعبدون ( بعل ) صفوان . على الجانب الأخر من خليج السويس والذي هو نفسه ( بحر سوف )

من هنا نري أن الرحلة بدأت من رعمسيس ثم سكوت بمحافظة الفيوم .. ثم مروا على البحيرات المرة قرب فايد ثم نزلوا لخليج السويس حيث عبروا خليج السويس والذي يذكرونه في التوارة على أنه (( بحر سوف )) .. مع ملاحظة أنه وفقا لهذه الخريطة فالبحيرات المره تقع شمال الإسماعلية .. وليس تحت خليج السويس .. وأنها لابد أن تقابلهم قبل العبور مثلما واضح في الخريطة هنا .. بينما في التوارة فالبحيرات المره تقع بعد عبور سيدنا موسي بحر سوف أو خليج السويس وعلى بعد مسيرة ثلاث أيام . وواضح بالخريطة هنا موقع ( ماره ) أي البحيرات المره والتي تقع داخل شبه جزيرة سيناء وتحت خليج السويس على الجانب الشرقي وليس الغربي .

بينما في هذه الخريطة .. فإنهم لا يذكرون بتاتا عبورهم لخليج السويس . بل يذكرون أنهم عبروا البحيرات المره شمال الإسماعلية .. وأن تلك البحيرات هي نفسها ( بحر سوف ) الذي يقع عليه ( فم الحيروث ) بين مجدل والبحر ويقع أمامه ( بعل صفوان ).. وهنا يكونا عبروا البحيرات المره قبل دخولهم لسيناء .. بينما التواره تؤكد أنهم تقابلوا بالبحيرات المره بعد عبورهم لخليج السويس بثلاثة أيام . فكيف يتوافق هذا الأمر .. إذا كان العبور هو للبحيرات المره .. فكيف قابلوا البحيرات المرة بعد العبور بثلاثة أيام مسيرة .

ابحثوا اين قبيلة صفوان .. هذه القبيلة في الحجاز وليست في خليج العقبة

في هذه الخريطة.. تنازلوا تماما عن فكرة عبور ممر مائي . وتقترح بانهم داروا حول البحيرات المره ولم يعبروها .. وكذلك أنهم مشوا موزيا لخليج السويس ولم يعبروه .

أهم ما في الخريطة هنا .. هو مقياس الرسم .. أرجوا قياس المسافة بين أول نقطة لإنطلاق بني إسرائيل للخروج من مصر .. ولتكن رعمسيس نهاية بنقطة العبور ولتكن لأقرب مستنقع مائي مثل البحيرات المرة .. قيس المسافة من رعمسيس إلي سكوت ومن سكوت للبحيرات المره بالقرب من الإسماعلية .. ستجد أن المسافة تقارب 75 ميل .. أي قرابة 120 كيلو متر .. أي أن بني إسرائيل الذين هربوا من مصر ليلة الفصح الــ 14 إبريل بعد سدول الليل .. وكان عددهم 600 ألف منهم النساء والأطفال والشيوخ والبقر والغنم والمنقولات .. ساروا مسافة 120 كيلومتر ما بين سدول الليل ليوم 14 إبريل وإلي حتى فجر يوم 15 إبريل .. حيث غرق فرعون بالممر المائي .. فالفترة الزمنية بين هروب بني إسرائيل من مصر إلي لحظة غرق فرعون في البحر تقارب 12 ساعة تقريبا .. فهل من الممكن لبني إسرائيل السير مسافة 120 كيلو متر بالليل ومعهم كل هذا الجيش من النساء والأطفال في زمن قدره 12 ساعة . مع خصم فترة الإستراحة بمدينة سكوت .. هذا الكلام لو إعتبرنا أنهم عبروا البحيرات المره وليس خليج السويس .. إنما لو أعتبرنا أنهم عبروا خليج السويس فالمسافة عندئذ ستكون قرابة 170 كيلو متر .. هل حدوث أمر كهذا ممكن أن يحدث في 12 ساعة فقط ؟

الخرائط الثلاثة السابقة تؤكد الآتي:

1- أن البحيرات المره المصرية فوق خليج السويس وليس تحته
2- البحيرات المره التوراتية ( ماره ) والتي كانت على بعد ثلاثة أيام بعد العبور والموجودة الآن على الخريطة لا يمكن أن تكون هي نفسها البحيرات المره عند فايد والإسماعلية .
3- هنا تؤكد التوارة أن العبور كان ( لبحيرات المره ) وليس ( للبحر الأحمر ) .. وعليه فالبحيرات المره الموجوده عند فايد أطلق عليها التواره ( بحر سوف ) .. فهل اليهود لا يفرقون من حيث المعني بين ( بحر ) و( بحيرة ) . لماذا ذكروا أن العبور كان لبحر .
4- في الخريطة الأولي والتي تؤكد التوارة فيها أن العبور كان للبحر الأحمر عند خليج السويس تبين عدم مصداقيتها .. لذلك بدأ التوجه لإعتبار أن العبور تم ( للبحيرات المره ) المصرية .. ولكن هنا توجد إشكالية .. فالتوارة تؤكد أن البحيرات المره تم المرور عليها بعد ثلاثة أيام مسير في برية سيناء بعد عبور بحر سوف .

وأخير .. سواء كان ( بحر سوف ) الذي تم عبوره هو نفسه خليج السويس أو البحيرات المره .. هل ممكن أن يصل جيش مكون من 600 ألف نفس بجميع مواشيهم ونسائههم وأطفالهم لأي من تلك الأماكن في فترة زمنية تقل عن 12 ساعة . ؟؟

الدليل التاسع : ما علاقة مصر الاهرامات باليمن ولا يوجد بينهم اي حدود مشتركة ..

ا العلاقة بين ملكة ( التيمن ) والأماكن التوراتية الجغرافية مثل الآتي:

(وعشائر بني قهات ينزلون على جانب المسكن الى التيمن)
مساكن عشائر بني قهات ينزلون بجانب اليمن .. بني قهات هم بني موسي .. فالجد الأول لسيدنا موسي هو قهات .. أي أن عشائر أحفاد موسي ينزلون بالقرب من اليمن أو التيمن .

(من التيمن كل ارض الكنعانيين ومغارة التي للصيدونيين الى افيق الى تخم الاموريين)
ما العاقة بين أرض التيمن ( أي اليمن ) وأرض الكنعانيين والصيدونيين والآموريين والذين من المفترض أنهم في فلسطين .. ما الذي جعلهم يشتركون حدود مع مملكة ( التيمن أي اليمن ) .

(وصنع الدار.الى جهة الجنوب نحو التيمن استار الدار من بوص مبروم مئة ذراع)
إذا كنت أريد أن أبني منزلا بالإسكندرية .. وأريد أو أوجه إتجاه منطقة الجنوب الشرقي مثلا .. سأتخذ أول مدينة قريبة لي في هذا الإتجاه لتكون هي قبلة منزلي .. وعليه فيمكن إتخاذ مدينة مثل كفر الدوار والتي تقع في إتجاه الجنوب الشرقي للإسكندرية .. ولكن ليس من المعقول أن أتخذ مدينة بعيدة جدا لا تقع حتى في خريطة مصر لتمثل الإتجاه الجنوبي الشرقي لمدينة الإسكندرية .. فلا يمكن أن أقول سأبني منزلي في إتجاه مدينة بورسودان ..أو إتجاه جيبوتي أو إتجاه أديس أبابا فجميعهم يقعون على نفس الإتجاه الجنوبي الشرقي من الإسكندرية .. فهل من المنطق أن أعبر عن الإتجاه الجنوبي الشرقي لمدينة الإسكندرية بإتخاذ أديس أبابا بدلا من كفر الدوار أو دمنهور .. إلا إذا كانت أديس أبابا تقع قريبة من الإسكندرية مثلها مثل كفر الدوار ودمنهور .

وعليه فالإصرار على إلتوجه بالمساكن في إتجاه مملكة ( التيمن ) يعني ضمنيا أن مملكة ( التيمن ) كانت قريبة جدا من مساكن عشائر الأسباط وتشارك معهم بعض الحدود . ولذلك تعمد الله سبحانه وتعالي أن يذكر ( هدهد ) سليمان كوسيلة نقل محلية للرسائل بين سيدنا سليمان وملكة سبأ .. فالهدهد طائر محلي صغير يمكن أن يطير عدة كيلو مترات ولكن ليس ألاف الكيلو مترات .. يمكن أن يطير من أي مكان حول مكة إلي سد مآرب .. مثلما يسافر بين الأراضي الزراعية في محافظة البحيرة ومحافظة الغربية .. ولكنه لا يمكن له أن يطير من حقل زراعي بكفر الدوار إلي حقل زراعي أخر بكازبلانكا بالمغرب . ولذلك فليس من المنطقي أن يطير هدهد سليمان من ( القدس فلسطين ) إلي ( مآرب باليمن ) .

إن المشكلة الحقيقية لإسم مصر وموقعها تكمن في فترة تحويل الدولة الرومانية للديانة المسيحية منذ قبل قرابة 1800 عام مضت .. حيث ألبسوا الأماكن الجغرافية بالشرق الأوسط أسماء توراتية دون أي بحث أو تحقيق مسبق .. ولذلك فمعظم أسماء البلدان المعروفة لدينا اليوم فرضت فرضا خلال الإحتلال الروماني المسيحي للشرق الأوسط والذي دام قرابة 1000 عام .. 1000 عام يطلق على إيجيبت إسم مصر ..1000 عام يطلق على أرض فينقيا إسم فلسطين ولبنان ..1000 عام يطلق على القدس الحالية إسم آورشليم .. 1000 عام يطلق على بحر النيل إسم نهر النيل ..1000 عام يطلق على صحراء سيناء إسم سيناء .. ويطلق على أحد جبالها جبل الطور ..بينما الطور ليس إسم علم بل صفة .. فالطور هو الجبل الأخضر ولا يمكن أن يتحول نفسه لإسم فنقول ( جبل الطور ) . ولكن يمكن أن نقول ( الطور الشمالي أو الطور الجنوبي مثلما نقول الجبل الشمالي أو الجبل الجنوبي ) وقد وضح الله سبحانة وتعالى ان الطور ليس جبل واحد .. بل صفة لعدد من الجبال قال تعالى (وَنَادَيْنَاهُ مِن جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيّاً }مريم52 ففي هذه الاية الكريمة دلاله ان هناك طور ايمن وطور ايسر .. يعني اكثر من طور ..

دلائل لغوية عديدة في القرآن الكريم تؤكد أن مصر القرآنية لا تتطابق مع إيجيبت .. وأن فرعون ليس لقب ملكي بل إسم لشخص محدد بعينه ..فليس هناك شئ إسمه الفراعنة .. بل هناك شخص إسمه ( فرعون ) .

( ملتقي البحرين ) .. هو ملتقي البحر الأحمر بالمحيط الهندي عند باب المندب . وليست رأس محمد بسيناء . فهناك عند باب المندب يكثر مصايد الحيتان . وإلي وقت قريب كانت تعتبر تلك المنطقة من أهم مصايد الحيتان بالمنطقة .

بالنسبة للأية القرآنية الخاصة بالوعد الإلهي بالإحتفاظ بجسد فرعون ليكون عبرة للأجيال القادمة .. وكيف أن تفسير الآية يتماشي تماما مع فكرة تحنيط المؤميات والتي إشتهرت بها مصر القديمة .

دعني هنا أسائلك سؤال محدد .
متي علمنا نحن كعرب بموضوع المؤميات والتحنيط المصري ؟؟

أعتقد أننا كعرب معاصريين وكعالم أجمع بدأنا نكتشف التاريخ المصري القديم منذ قرابة 150 عام فقط لا غير .. فقبل عام 1850 لم تعرف الإنسانية أي شئ عن المومياؤات المصرية .. وكان تفسير الأية القرآنية الخاصة بالإحتفاظ بجسد فرعون موسي لا تأخذ التفسير الذي جاءت به حضرتك والذي أعلن عنه موريس بوكاي من قبل في عام 1990 .

والسؤال هنا .. هل التحنيط فن مصري بحت .. وهل المصريين القدماء كانوا هم الوحيدين في العالم أو في الشرق العربي المهتمين بالتحنيط والإحتفاظ بالمؤميات .

كانت الإجابة على هذا السؤال بنعـــــــــم حتى عشر سنوات مضت .. فالعالم أجمع يشهد بأننا كمصريين أول وأخر من إهتم بالتحنيط وحفظ أجساد ملوكنا وغيرهم ..
إلا أنه منذ عشر سنوات فقط .. بدأ التاريخ اليمني القديم يزيل بعض الغبار عن صفحاته ..ليعلن أن اليمن عرفت التحنيط مثلما عرف المصريين من قبل .. والسؤال الآن في عالم الإنثروبولوجي هو هل التحنيط فن يمني إنتقل لمصر أم فن مصري إنتقل لليمن.

أنظروا الى المؤمياء اليمنية لتعرف الإجابة .. مع ملاحظة أن التاريخ اليمني لم يزيل الغبار بعد عن صفحاته بنفس الوضوح الحادث للتاريخ المصري .

لو بحثت عن صورة للمومياوات اليمنية المكتشفة حديثا في مدينة شبام الغراس او شبام المحويت او شبام بجنوب اليمن بحضرموت .. لوجدت ان اليمن لا تقل عن حضارة مصر الاهرامات في الاهتمام بالتحنيط ..وعليه ..فهناك إحتمال كبير جدا . أن يكون فرعون مصر محنط في اليمن وليس في مصر .

تحكي التوارة عن حروب حدثت بين أحد فراعنة مصر في الألفية الأخيرة قبل الميلاد .. وخاصة بعد موت سيدنا سليمان وإنقسام مملكته .. يعني تقريبا في حدود القرن السابع قبل الميلاد في الفترة بين إنقسام المملكة السلمانية لمملكة يهوذا الجنوبية ومملكة إسرائيل الشمالية ..تعالوا نشوف كيف وصفت التوارة تلك الحروب التي خاضها فرعون مصر ..
و ضرب داود هدد عزر بن رحوب ملك صوبة حين ذهب ليرد سلطته عند نهر الفرات ( 2صم 8 : 3 )
+ و ضرب داود هدد عزر بن رحوب ملك صوبة حين ذهب ليرد سلطته عند نهر الفرات ( 2صم 8 : 3 )
والسؤال هنا .. هل وصل سيدنا داود يوما لنهر الفرات .. فنهر الفرات يجري في العراق .. هل حدث ووطئت قدم سيدنا داود أي بقعة بالعراق بالقرب من نهر الفرات .

( في ايامه صعد فرعون نخو ملك مصر على ملك اشور الى نهر الفرات فصعد الملك يوشيا للقائه فقتله في مجدو حين راه. ( 2مل 23 : 29 )
+ في ايامه صعد فرعون نخو ملك مصر على ملك اشور الى نهر الفرات فصعد الملك يوشيا للقائه فقتله في مجدو حين راه. ( 2مل 23 : 29 )
هل حدث يوما أن وصل أحد فراعنة إيجيبت والذي يدعي ( الفرعون نخو ) إلي أي بقعة بمملكة آشور بالعراق .وهل حدث أن وصل أحد فراعنة إيجيبت في معاركه لحدود نهر الفرات بالعراق .

و لم يعد ايضا ملك مصر يخرج من ارضه لان ملك بابل اخذ من نهر مصر الى نهر الفرات كل ما كان لملك مصر. ( 2مل 24 : 7 )
+ و لم يعد ايضا ملك مصر يخرج من ارضه لان ملك بابل اخذ من نهر مصر الى نهر الفرات كل ما كان لملك مصر. ( 2مل 24 : 7 )
عن مصر عن جيش فرعون نخو ملك مصر الذي كان على نهر الفرات في كركميش الذي ضربه نبوخذراصر ملك بابل في السنة الرابعة ليهوياقيم بن يوشيا ملك يهوذا ( ار 46 : 2 )

+ عن مصر عن جيش فرعون نخو ملك مصر الذي كان على نهر الفرات في كركميش الذي ضربه نبوخذراصر ملك بابل في السنة الرابعة ليهوياقيم بن يوشيا ملك يهوذا ( ار 46 : 2 )

هل حدث وسقط دولة إيجيبت تحت الإحتلال الآشوري خلال القرن السابع قبل الميلاد .. فإيجيبت وقعت تحت الإحتلال الفارسي بقيادة كورش الأكبر قرابة عام 550 قبل الميلاد وليس خلال وجود الدولة الآشورية بيقيادة نبوخذ نصر

و ضرب داود هدرعزر ملك صوبة في حماة حين ذهب ليقيم سلطته عند نهر الفرات ( 1اخ 18 : 3 )
+ و ضرب داود هدرعزر ملك صوبة في حماة حين ذهب ليقيم سلطته عند نهر الفرات ( 1اخ 18 : 3 )
مرة أخرى ما علاقة مدينة ( حماة ) بسوريا ونهر الفرات .. وهل حدث وأن تواجد الملك داود يوما بالقرب من نهر الفرات بالعراق

بعد كل هذا حين هيا يوشيا البيت صعد نخو ملك مصر الى كركميش ليحارب عند الفرات فخرج يوشيا للقائه ( 2اخ 35 : 20 )
+ بعد كل هذا حين هيا يوشيا البيت صعد نخو ملك مصر الى كركميش ليحارب عند الفرات فخرج يوشيا للقائه ( 2اخ 35 : 20 )
مرة أخرى الفرعون نخو ملك مصر ذهب ليحارب عند الفرات بالعراق .. هل هناك في التاريخ القبطي القديم ما يدل على قيام حملات عسكرية لجيش إيجيبت ضد دولة آشور بالعراق ووقوع صدام بين الدولتين عند نهر الفرات .

مصر التي في خالدي كانت تقع في منسوب منخفض عن جبال عسير ..وأن كانت جبال عسير جزء منها .. فمصر كدولة وكحضارة ومجتمع كانت تقع بالوادي المنخفض المحصور بين جبال عسير والبحر الأحمر وتمتد طوليا لداخل اليمن .. وعندما خرج منها بني إسرائيل فإنهم إتجهوا شرقا في إتجاه جبال عسير وهناك تاهوا داخل جبال عسير ومنطقة حضرموت . يمكنك أيضا البحث عن كلمة جبل ( سعير ) في ا

_________________
خوف وقلق حيره شمس في رجوي ظلال ==واحس رجفه فـي ضلوعـي وانفاسي انيــــــن
لهفة حذر اوجاع وايمـان إن الصبـر طال ==وجمله ترددّ فـي لسانـي يـا معيـن الصابرين
هذي همومك ياصعب للحل والحل المحـال==هذه حياتك في فضاء الاحلام تدميها السنين

مُساهمة من طرف الهمداني في الجمعة يونيو 21, 2013 2:58 pm
مصر التي في خالدي كانت تقع في منسوب منخفض عن جبال عسير ..وأن كانت جبال عسير جزء منها .. فمصر كدولة وكحضارة ومجتمع كانت تقع بالوادي المنخفض المحصور بين جبال عسير والبحر الأحمر وتمتد طوليا لداخل اليمن .. وعندما خرج منها بني إسرائيل فإنهم إتجهوا شرقا في إتجاه جبال عسير وهناك تاهوا داخل جبال عسير ومنطقة حضرموت . يمكنك أيضا البحث عن كلمة جبل ( سعير ) في التوراة لتكتشف أنه مذكور لأكثر من 200 مرة . وكيف أنه كان محل سفريات وحروب وترحل لبني إسرائيل ومن قبلهم سيدنا إبراهيم ونسله من إسحاق يعقوي وعيسو . كما أنك ستلاحظ أن التوارة تتحدث عن غربة سيدنا إبراهيم في مصر . فتصف ذهابه لمصر بقولها ( هبط إلي مصر ) وتصف خروجه من مصر بقولها ( صعد من مصر ) وذلك لأن مكان وجود سيدنا إبراهيم كان يقع في أعلى جبال عسير أظنها منطقة جبال ( السرات ) . فجبل سعير المذكور في التوارة هو نفسه جبل ( عسير ) الموجود حاليا . وكانت مصر كمجتمع تسكن الوادي ومن مدنها مدية ( جازاسان بالعبرية ) أو ( جازان بالعربية ) . وإسم ( جازان ) ذاته مرتبط أيضا بطرد الجن أو الشيطان من الجنة التي خلق فيها آدم والتي أعتقد أنها فوق أحد قمم جبال عسير وأقرب الأماكن لهذه الجنة هي ( مدينة آبها ) التي تتصادم فيها السحب بالمنازل حتى يومنا هذا. فإسم جازان تعني ( جزاء الجن ) أو عقوبة الجن .

فأرجوا أن تبحث عن كلمة ( سعير ) في التوارة وتري بنفسك أو تتخيل مساحة هذا الجبل الذي جرت به معظم رحلات وسفريات بني إسرائيل وقارنه بجبل ( سعير ) الموجود حاليا في فلسطين والذي لا تزيد مساحته عن 3 كيلو متر مربع .. وهل يمكن لهذه المساحة الصغيرة جدا الموجودة اليوم في فلسطين أن تمثل حقا التفاصيل الجغرافية لجبل ( سعير ) في التوارة.

وَعَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ – رضي الله عنه – قَالَ:
” كَانَ آخِرُ مَا تَكَلَّمَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم – أَنْ قَالَ: أَخْرِجُوا يَهُودَ أَهْلِ الْحِجَازِ وَأَهْلِ نَجْرَانَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ , وَاعْلَمُوا أَنَّ شِرَارَ النَّاسِ الَّذِينَ اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ ” (1)

الدليل العاشر : لماذا سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم يصف ان موسى عليه السلام يشبه رجال قبيلة يمنية وهي (ازد شنوءة) ..

فَقَالَ – صلى الله عليه وسلم -: ” رَأَيْتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي مُوسَى رَجُلًا آدَمَ (4) طُوَالًا جَعْدًا كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شَنُوءَةَ)
وقال صلوات الله عليه وسلم ( وَكَانَ مُوسَى رَجُلًا جَعْدًا آدَمَ طُوَالًا كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ شَنُوءَةَ،)

رجال شنوءة .. هم نفسهم ازد شنوءة .. وكلمة ازد اعتقد والله اعلم انها باللغه السبئية القديمة تعني رجال ..ولكن علماء التاريخ والانساب جعلوها اسم لشخص وعند البحث لا يوجد شخص باسم ازد .. وشنوءة يقول علماء الانساب انه النضر .. وكل قبائل ازد شنوءة قحطانية .. فهل كان موسى عليه السلام ابوه قحطاني وامه اسرائيلية ؟؟

وقال صلى الله عليه وسلم (كأني أنظر إليه و عليه عباءتان قطوانيتان , و هو محرم على بعير من أزد شنوءة , … مخطوم بخطام ليف , له ضفيرتان “)

حد فكر لماذا هذا الوصف ما يهمنا ان يكون البعير مخطوم باي خطام .. ولماذا بالذات بالليف .. وما تعني له ضفيرتان .. هذا يوضح شئ واحد .. ان مكان تواجد وعيش موسى عليه السلام في اليمن وليس ذلك وحسب بل ايضاً كان شكله قريب من اليمنيين في المنظر وتربية الشعر واطالته وعمل ضفائر له..

الدليل الحادي عشر : ماذا تعني كلمة ( مصر ) بلغة العرب ..

نشاهد في كلام العرب ان (مصر ) ليست اسم علم .. ولكنها (صفه) لذلك نجد انهم يقولون ( مصر من الامصار ) ويعني ذلك ( قرية من القرى ) او (قبيلة من القبائل ) او (مدينة من المدن )

(وَأُوصِيهِ بِأَهْلِ الْأَمْصَارِ خَيْرًا , فَإِنَّهُمْ رِدْءُ الْإِسْلَامِ , وَجُبَاةُ الْمَالِ , وَغَيْظُ الْعَدُوِّ , وَأَنْ لَا يُؤْخَذَ مِنْهُمْ إِلَّا فَضْلُهُمْ عَنْ رِضَاهُمْ , وَأُوصِيهِ بِالْأَعْرَابِ خَيْرًا , فَإِنَّهُمْ أَصْلُ الْعَرَبِ , وَمَادَّةُ الْإِسْلَامِ)

(وَإِنِّي الْتَقَطْتُ بُرْدَةً فَشَقَقْتُهَا بَيْنِي وَبَيْنَ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ فَارِسِ الْإِسْلَامِ، فَاتَّزَرْتُ بِنِصْفِهَا وَاتَّزَرَ سَعْدٌ بِنِصْفِهَا، وَمَا أَصْبَحَ مِنَّا الْيَوْمَ أُحُدٌ حَيٌّ إِلَّا أَصْبَحَ أَمِيرَ مِصْرَ مِنَ الْأَمْصَارِ، وَإِنَّنِي أَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ أَكُونَ فِي نَفْسِي عَظِيمًا وَعِنْدَ اللَّهِ صَغِيرًا،)

رسول الله وصلى الله عليه وسلم: «لين tftn أتباع حتى yzhr altmayz fyhm، valtmayl، valmqam» نقص أو النبي altmayz ما؟ وقال: “altmayz: إعادة yhdsha أي قسم العام الإسلام” النقص: altmayl مومياء؟ وقال: “علي القبيلة القبيلة tmyl ftsthl hrmtha» النقص: almqam مومياء؟ وقال: “بعض الرحلات الذكية alamsar bzha tkhtlf naqhm لا alhrb»

هوى التميز (كان كيكين Lsba في Msknhm الآية Jntan كما Cleva الشمالية القسم الأول توفير Rbkm Vashkrva لو Bldh Tybh VRB الغفور (15) Farzva Farslna الكريم الفيضانات Alrm Vbdlnahm Bjntyhm Jntyn الجواهر Khmt Vasl Vshy ‘أنا أكل الأرز صغيرة (16) Jzynahm لنا أقل عرضة Kfrva Vohl Njazy إلا Alkfvr (17) Vjlna Bynhm وبين آل يواجه Barkna المعبدة فيها Vqdrna فيه ظهور عازل سييرفا فيها ليالي Aminian Vayama (18) Fqalva البنية التحتية السيئة بين Sfarna Vzlmva NFS · جلالة Fjlnahm Vmzqnahm تقاليد Mmzq أقل عرضة الواقع Duab في صبار شكور)

فمصر تعني القرى .. واعتقد والله اعلم ان اسم اليمن القديم كان .. ارض القرى .. لذلك نجد انها كتبت بالانجليزية .. ايجيبت ..كختصار اي + جيبت

قال تعالى (وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ }الزخرف51

( قال ياقوم اليس لي ملك القرى وهذه الانهار من تحتي افلا تبصرون ).. ولو كان مصر اسم علم لم يكون فرعون يذكره .. ويكتفي بقولة ( الست انا ملكاً عليكم وهذه الانهار تجري من تحتي افلا تبصرون .. فما فائدة ذكر مصر وهو يخاطب قومة .. الا اذا كان يخاطب كل رؤساء القبائل او القرى المهيمن عليها ..

فَكَلَّمَ فِرْعَوْنُ يُوسُفَ قَائِلاً: «أَبُوكَ وَإِخْوَتُكَ جَاءُوا إِلَيْكَ.
6 أَرْضُ مِصْرَ قُدَّامَكَ. فِي أَفْضَلِ الأَرْضِ أَسْكِنْ أَبَاكَ وَإِخْوَتَكَ، لِيَسْكُنُوا فِي أَرْضِ جَاسَانَ. وَإِنْ عَلِمْتَ أَنَّهُ يُوجَدُ بَيْنَهُمْ ذَوُو قُدْرَةٍ، فَاجْعَلْهُمْ رُؤَسَاءَ مَوَاشٍ عَلَى الَّتِي لِي»
11 فَأَسْكَنَ يُوسُفُ أَبَاهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَعْطَاهُمْ مُلْكًا فِي أَرْضِ مِصْرَ، فِي أَفْضَلِ الأَرْضِ، فِي أَرْضِ رَعَمْسِيسَ كَمَا أَمَرَ فِرْعَوْنُ

ارض مصر = ارض القرى

الدليل الثاني عشر : لا يوجد في تاريخ مصر الاهرامات القديم والمعاصر استخدام عملتهم بالدرهم ..

يقول الله سبحانه وتعالي في سورة يوسف:
َجَاءتْ سَيَّارَةٌ فَأَرْسَلُواْ وَارِدَهُمْ فَأَدْلَى دَلْوَهُ قَالَ يَا بُشْرَى هَـذَا غُلاَمٌ وَأَسَرُّوهُ بِضَاعَةً وَاللّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَعْمَلُونَ{19} وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُواْ فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ{20} وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ{21}

من هنا يتبين لنا الآتي:
1- وفقا للتوارة أن القاقلة التي عثرت على (يوسف) في البئر كانوا من أبناء سيدنا إسماعيل .. وهم الذين أسروه بضاعة (ببلاش)
2- عند وصول (الإسماعليين) لمصر إشتراه (عزيز مصر) أي (وزير مصر) ودفع ( بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ ).. عزيز مصر دفع (دراهم) ثمنا ليوسف
بالطبع (عزيز مصر) سيدفع للإسماعليين من (بعملة بلده) وكما ذكر الله هنا أن عملة (عزيز مصر) كانت (الدرهم)

والسؤال هنا

إذا كانت (مصر الاهرامات )هي ذاتها (مصر موسى)
فهل (الدرهم) كان العملة القديمة لبلادنا (النيل )عام 1600 قبل الميلاد أي عصر يوسف؟؟

التكوين – الإصحاح37
ثم جلسوا لياكلوا طعاما فرفعوا عيونهم و نظروا و اذا قافلة اسمعيليين مقبلة من جلعاد و جمالهم حاملة كثيراء و بلسانا و لاذنا ذاهبين لينزلوا بها الى مصر
37: 26 فقال يهوذا لاخوته ما الفائدة ان نقتل اخانا و نخفي دمه
37: 27 تعالوا فنبيعه للاسمعيليين و لا تكن ايدينا عليه لانه اخونا و لحمنا فسمع له اخوته
37: 28 و اجتاز رجال مديانيون تجار فسحبوا يوسف و اصعدوه من البئر و باعوا يوسف للاسماعيليين بعشرين من الفضة فاتوا بيوسف الى مصر
وأخير إسمح لي بوضع ما جاء برسالة بولس لغلاطية

فانه مكتوب انه كان لابراهيم ابنان واحد من الجارية و الاخر من الحرة
4: 23 لكن الذي من الجارية ولد حسب الجسد و اما الذي من الحرة فبالموعد
4: 24 و كل ذلك رمز لان هاتين هما العهدان احدهما من جبل سيناء الوالد للعبودية الذي هو هاجر
4: 25 لان هاجر جبل سيناء في العربية و لكنه يقابل اورشليم الحاضرة فانها مستعبدة مع بنيه

علاقة جبال عسير باليمن. حيث انني ذكرت أن جبال عسير كانت جزء من اليمن أو من مملكة (سبأ) وكذلك (حمير) اليمنية. والدليل على كلامي هو الآتي:

التاريخ
في عصر الإسلام، فإن عسير تمر في نهاية المطاف إلى السيطرة اليمنية الزيدية.
القرن ال18: عسير المكاسب استقلالها، ولكنها شكلت توجد هياكل الدولة القوية.
1872: احتلت عسير من قبل العثمانيين.
حوالي 1915: المتمردون علي آل إدريس، ضد العثمانيين وقيام الإمارة.
1926 أكتوبر: من أجل منع نقل إلى سيطرة اليمنية، يتم نقل السيادة الخارجية للملك ابن سعود. لا يزال عسير إمارة.
1930: تم استيعابهم عسير في المملكة من الحجاز ونجد (والتي من شأنها أن تغير اسمها إلى المملكة العربية السعودية في عام 1932).
1934: اليمن يدعي عسير، مما أدى تقريبا إلى حرب بين اليمن والمملكة العربية السعودية

الدليل الثالث عشر : الله سبحانة وتعالى دمر كل ما بنى وصنع فرعون .. فكيف نقول ان الاهرامات فرعونية

قال تعالى ((وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ)

كيف تكون الان الاهرامات للان باقية واثار القصور ومعبد الكرنك والاقصر وغيره باقية والله يخبرنا انه دمر كل ما صنع فرعون وقومة وما كانوا يعرشون .. فهل ارض الاهرامات هي ارض موسى وفرعون ؟؟

الدليل الرابع عشر : كنز فرعون في بقعة قريبة من الحجاز..

8415 – أَخْبَرَنَا غَيْلَانُ بْنُ يَزِيدَ الدَّقَّاقُ، بِهَمْدَانَ، ثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحُسَيْنِ، ثَنَا آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسٍ، ثَنَا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ، عَنْ قَارِظِ بْنِ شَيْبَةَ، عَنْ أَبِي غَطَفَانَ، قَالَ: سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، يَقُولُ: «تَخْرُجُ مَعَادِنُ مُخْتَلِفَةٌ مَعْدِنٌ مِنْهَا قَرِيبٌ مِنَ الْحِجَازِ يَأْتِيهِ مِنْ شِرَارِ النَّاسِ، يُقَالُ لَهُ فِرْعَوْنُ، فَبَيْنَمَا هُمْ يَعْمَلُونَ فِيهِ إِذْ حَسَرَ عَنِ الذَّهَبِ فَأَعْجَبَهُمْ مُعْتَمَلُهُ إِذْ خُسِفَ بِهِ وَبِهِمْ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ “

حدثنا أبو الأسود نصر بن عبد الجبار، حدثنا ابن لهيعة، عن أبي قبيل، قال: خرج وردان من عند مسلمة بن مخلد – وهو أمير على مصر – فمر على عبد الله بن عمرو مستعجلاً، فناداه: أين تريد؟ قال: أرسلني الأمير مسلمة أن آتي منفاً، فأحضر له من كنز فرعون، قال: فارجع إليه، وأقرئه مني السلام وقل له: إن كنز فرعون ليس لك ولا لأصحابك، إنما هو للحبشة، إنهم يأتون في سفنهم يريدون القسطاط، فيسيرون حتى ينزلوا منفاً، فيظهر لهم كنز فرعون، فيأخذون ما يشاءون، فيقولون: ما نبتغي غنيمة أفضل من هذه، فيرجعون، ويخرج المسلمون في آثارهم فيقتتلون، فيهزم الجيش فيقتلهم المسلمون ويأسرونهم؛ حتى إن الحبشي ليباع الكساء.

فهل مصر الاهرامات تحتاج من الحبشة ركوب السفن للذهاب اليها واستخراج كنز فرعون .. الحبشة وهي ارتيريا واثيوبيا .. اقرب بلد لهم اليمن والمسافة بين اثيوبيا واليمن عبر البحر اربعين ميل .. ويعرف الجميع مشاكل الصيادين بين البلدين والاقتتال على المياه..

حم) , عَنْ رَجُلٍ مِنْ بَنِي سُلَيْمٍ عَنْ جَدِّهِ قَالَ:
أَتَيْتُ النَّبِيَّ – صلى الله عليه وسلم – بِفِضَّةٍ فَقُلْتُ: هَذِهِ مِنْ مَعْدِنٍ لَنَا , فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم -: ” سَتَكُونُ مَعَادِنُ (1) يَحْضُرُهَا شِرَارُ النَّاسِ ” (2)
_________

4416 – وعنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
” يظهر معدن في أرض بني سليم يقال له: فرعون وفرعان – وذلك بلسان أبي جهم قريب من السوء – يخرج إليه شرار الناس أو يحشر إليه شرار الناس “.
رواه أبو يعلى ورجاله ثقات.

فهل بني سليم في مصر الاهرامات

الدليل الخامس عشر : مستحيل يكون فرعون مصر موسى هو من قام ببناء الاهرامات ..

(وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى وَهَارُونَ فِي أَرْضِ مِصْرَ قَائِلاً: 2 «هذَا الشَّهْرُ يَكُونُ لَكُمْ رَأْسَ الشُّهُورِ. هُوَ لَكُمْ أَوَّلُ شُهُورِ السَّنَةِ. (وَقَالَ مُوسَى لِلشَّعْبِ: «اذْكُرُوا هذَا الْيَوْمَ الَّذِي فِيهِ خَرَجْتُمْ مِنْ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ الْعُبُودِيَّةِ،)
و(َكَانَ فِي سَنَةِ الأَرْبَعِ مِئَةٍ وَالثَّمَانِينَ لِخُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، فِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِمُلْكِ سُلَيْمَانَ عَلَى إِسْرَائِيلَ، فِي شَهْرِ زِيُو وَهُوَ الشَّهْرُ الثَّانِي، أَنَّهُ بَنَى الْبَيْتَ لِلرَّبِّ.)

قد لا يعرف البعض ان بداية التقويم العبري (اليهودي) بدأ من 3760 قبل الميلاد وهي السنة التي عبر فيها بني اسرائيل احدى ملتقيات السوائل او المصبات التي تصب في البحر الاحمر .. وعند الرجوع الى حضارة مصر الاهرامات نجد .. ان اقدم معبد فيها وهو معبد (هيبس ) بني في 2100 قبل الميلاد .. اي بعد عبور بني اسرائيل بحدود (1660) سنة .. فكيف تكون مصر الاهرامات هي نفسها مصر موسى عليه السلام وفرعون وجنوده وكل ما كان يعرش دمره الله سبحانة وتعالى قبل حضارة مصر الاهرامات بحوالي (1660)سنة

فهل بعث فرعون وجنوده من القبور حتى يقومون ببناء الاهرامات والمعابد .. الا جانب هذا هناك نقطة مهمه عند البحث عن الحقبة الزمنية والتي تمثل (2100) قبل الميلاد .. نجد انها الفترة التي كان فيها دول سباء ودولة سليمان عليه السلام .. وهذا يثبت كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ان في زمن موسى عليه السلام لم يكون هناك دولة مصر الاهرامات او سوريا او لبنان .. وان هذه الدول اصبحت عربية ويعيش فيها جنس ونصل عربي هو من ذرية سباء عليه السلام

عَنْ فَرْوَةَ بْنِ مُسَيْكٍ الْمُرَادِيِّ – رضي الله عنه – قَالَ:
(أَتَيْتُ النَّبِيَّ – صلى الله عليه وسلم – فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ , أَلَا أُقَاتِلُ مَنْ أَدْبَرَ مِنْ قَوْمِي بِمَنْ أَقْبَلَ مِنْهُمْ؟ , ” فَأَذِنَ لِي فِي قِتَالِهِمْ وَأَمَّرَنِي , فَلَمَّا خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِهِ سَأَلَ عَنِّي فَقَالَ: مَا فَعَلَ الْغُطَيْفِيُّ؟ ” , فَأُخْبِرَ أَنِّي قَدْ سِرْتُ , ” فَأَرْسَلَ فِي أَثَرِي فَرَدَّنِي ” , فَأَتَيْتُهُ وَهُوَ فِي نَفَرٍ مِنْ أَصْحَابِهِ فَقَالَ: ” ادْعُ الْقَوْمَ , فَمَنْ أَسْلَمَ مِنْهُمْ فَاقْبَلْ مِنْهُ , وَمَنْ لَمْ يُسْلِمْ فلَا تَعْجَلْ حَتَّى أُحْدِثَ إِلَيْكَ ” , قَالَ: وَأُنْزِلَ فِي سَبَإٍ مَا أُنْزِلَ , فَقَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا سَبَأٌ؟) (1) (أَرَجُلٌ , أَمْ امْرَأَةٌ , أَمْ أَرْضٌ؟) (2) (فَقَالَ: ” لَيْسَ بِأَرْضٍ وَلَا امْرَأَةٍ , وَلَكِنَّهُ رَجُلٌ وَلَدَ عَشَرَةً مِنْ الْعَرَبِ) (3) (فَسَكَنَ الْيَمَنَ مِنْهُمْ سِتَّةٌ , وَبِالشَّامِ مِنْهُمْ أَرْبَعَةٌ , فَأَمَّا الْيَمَانِيُّونَ: فَمَذْحِجٌ , وَكِنْدَةُ , وَالْأَزْدُ , وَالْأَشْعَرِيُّونَ , وَأَنْمَارٌ , وَحِمْيَرُ، وَأَمَّا الشَّامِيَّةُ: فَلَخْمٌ , وَجُذَامُ , وَعَامِلَةُ , وَغَسَّانُ “) (4) (فَقَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا أَنْمَارٌ؟ , قَالَ: ” الَّذِينَ مِنْهُمْ خَثْعَمُ وَبَجِيلَةُ “)

فهذا يثبت ان القبائل التي في مصر والشام هي اصلها من ذرية سبأ .. وسبأ هو من قام بتغيير خارطة العرب ان كان في اليمن او كان في بلاد الشام .. وان جميع القبائل اليمنية والعربية الموجودة هي من ذرية سبأ وابنائة العشره ..

ولو رجعنا للخارطة فقبيلة لخم تقع داخل الحدود العراقية .. وقبيلة غسان هي ما نسميها اليوم الاردن وعاملة هي خليج العقبة وقبائل صحراء سيناء ..

حقيقة هذه الدراسة طويلة ومعقدة وقد قمت بتجميعها من عده مصادر ومواضيع وشكلها ما بتخلص .. لكن ما وصلت اليه ومتأكد منه باذن الله سبحانة وتعالى .. ان الصراع الدائر بين كل الامم كان في الارض اليمنية .. لانها والله اعلم .. هي اول ارض عاش فيها الانسان بعد طوفان سيدنا نوح ومنها انتشر الناس الى كل ارجاء المعمورة .. ما نشاهدة من حضارة في مصر الحالية والعراق وغيرها لم يأتي الا بعد حضارات ودوليات كانت قائمة في اليمن .. اكثر ما اسمتعت به في هذه الدراسات .. انني وجدت معلومات واشارات قوية لبعض الاشياء .. والمشكلة اني غير قادر على اثباتها لان المعلومات التي اريد البحث عنها نادرة وقد تكون معدومة منها :

ان فرعون وقومة كانوا امه مختلفه تماما بالشكل واللون واللغة عن بني اسرائيل .. كان فرعون وقومة لونهم الاسمر او ما نسميهم الان السود وهم القبائل المتواجده في افريقيا .. وكانوا محتلين للارض اليمنية وعايشين عليها ( اي مستعمر سابق .. مثل مستعمرين اليوم من اليهود).. لذلك كانوا غير مندمجين مع القبائل الاخرى العربية .. وهذا ما يفسر لليوم استخدام ارتيريا واثيوبيا للحروف الخط المسند يتكلمون اللغة السبئية القديمة ..

ابراهيم عليه السلام كان عربي مائة بالمائة بالشكل واللسان ويشبه محمد صلوات الله عليه وسلم .. ولا يوجد لديه اي قرابة بسيدنا لوط عليه السلام .. غير انه اثناء ذهابة الى مصر والتي يعيش فيها فرعون وقومة وجنس بني اسرائيل .. امن من هذه المدينة رهط من الناس منهم سيدنا لوط عليه السلام واخته ساره عليها السلام والتي تزوج بها سيدنا ابراهيم عليه السلام .. فساره هي اخت لوط عليه السلام .. وتزوجها وعمره ثمانين سنة .. وتزوج هاجر عليها السلام وعمره مائة وعشرون سنة وتزوجها بقرية اسمها القدوم .. وهاجر عليها السلام هي من قبائل عربية مائة بالمائة وليست قبطية مطلقاً .. والشام الذي هاجر اليها سيدنا ابراهيم عليه السلام .. ليست الشام اليوم المعروفة .. وانما هي مناطق تقع في السلسلة الجبلية التي يسكنها الان سكان نجران .. كانت هذه المناطق تسمي بالشام ..
سيدنا لوط عليه السلام واخته ساره .. كان شكلهم مثل شكل الكوريين الان .. اي بيض وشعرهم جميل وعيونهم صغيره .. بمعنى ان بني اسرائيل جيناتهم الاساسة من الجينات الكورية او الصينية الان وهذا قد يفسر العلاقة بين بني اسرائيل وبين ياجوج وماجوج.. وبني اسرائيل اللي هم الاسباط .. كانوا من نسل ابن العجوز وليس من نسل يعقوب عليه السلام .. وعلى فكره عندما دخل سيدنا يعقوب مصر كان ما زال عايش ابوه وهو سيدنا اسحاق عليه السلام ..

هناك الكثير من المعلومات .. ان شاء الله عندما نجد ما نستند من معلومات عنها نذكرها ..

والله الموفق ،،،

_________________
خوف وقلق حيره شمس في رجوي ظلال ==واحس رجفه فـي ضلوعـي وانفاسي انيــــــن
لهفة حذر اوجاع وايمـان إن الصبـر طال ==وجمله ترددّ فـي لسانـي يـا معيـن الصابرين
هذي همومك ياصعب للحل والحل المحـال==هذه حياتك في فضاء الاحلام تدميها السنين

انا قراءت جزء من الموضوع وارى انك تؤلف حسب خيالك ولا يوجد لديك مصادر فقط انت تكتب وتكتب..
يبدو ان فترة غيابك عن المنتدى هي فترة اعداد لهذه المواضيع حتى تهجم علينا بها ..
خلاص في ليله وضحاها اصبحت مصر التي نعرفها ليست هي !!!! ومصر عندك هي عسير اوبين عسير والساحل!!!!!!
اختصر الموضوع بشكل مصغر وهات اللب والخلاصة .حتى نرد عليك ..

_________________
{ إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ }

ابو صالح
مُساهمة من طرف الهمداني في الجمعة يونيو 21, 2013 3:40 pm
اقراء الموضوع كامل وستجد ما يطيب خاطرك ..وهناك الكثير من المعلومات الجديدة والتي تكتب اول مره .. انا في هذا الموضوع لا اقلل جمهورية مصر العربية ولا من تاريخها الحضاري .. مصر دولة عربية واول من قام ببناء حضارتها سيدنا سليمان عليه السلام

كل مافي الامر .. نضع النقاط فوق الحروف .. ونكشف زيف وتحريف التاريخ .. ونفهم القصة بشكلها الصح .. لا تنسى ان الاحاديث والتي تتكلم عن احداث اخر الزمان .. تذكر اسماء ومناطق وقرى ومدن .. واذا لم نفهم اين هذه المناطق .. فسوف نضل في دوامه الفهم الخاطئ والتفسير المغلوط

والله المستعان ،،،

_________________
خوف وقلق حيره شمس في رجوي ظلال ==واحس رجفه فـي ضلوعـي وانفاسي انيــــــن
لهفة حذر اوجاع وايمـان إن الصبـر طال ==وجمله ترددّ فـي لسانـي يـا معيـن الصابرين
هذي همومك ياصعب للحل والحل المحـال==هذه حياتك في فضاء الاحلام تدميها السنين

الاهرامات بناها قوم عاد هذا هو الحق عندى
و لا يصدق عاقل أن أقواما فى مثل أجسامنا استطاعوا رفع تلك الأحجار ذات الاطنان من الاوزان او ان يصدق خرافات اليهود من الزلاجات او استخدام الجاذبية الارضية
المعابد كانت بيوت لقوم عاد
وقد قال تعالى وسكنتم فى مساكن الذين ظلموا انفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم
فلاهرامات لم يخلق مثلها فى البلاد
والاوتاد ليست الاهرامات بل هي أوتاد كان يربط بها فرعون من اراد تعذيبه
وعاد الثانية هي أمريكا ولذلك تتخذ الهرم والمسلة من رموزها

_________________
واستمع يوم ينادي المناد من مكان قريب يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج إنا نحن نحيي ونميت وإلينا المصير

قال تعالى ((وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ)

كيف تكون الان الاهرامات للان باقية واثار القصور ومعبد الكرنك والاقصر وغيره باقية والله يخبرنا انه دمر كل ما صنع فرعون وقومة وما كانوا يعرشون .. فهل ارض الاهرامات هي ارض موسى وفرعون ؟؟

عبد الوهاب كتب:
الاهرامات بناها قوم عاد هذا هو الحق عندى
و لا يصدق عاقل أن أقواما فى مثل أجسامنا استطاعوا رفع تلك الأحجار ذات الاطنان من الاوزان او ان يصدق خرافات اليهود من الزلاجات او استخدام الجاذبية الارضية
المعابد كانت بيوت لقوم عاد
وقد قال تعالى وسكنتم فى مساكن الذين ظلموا انفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم
فلاهرامات لم يخلق مثلها فى البلاد
والاوتاد ليست الاهرامات بل هي أوتاد كان يربط بها فرعون من اراد تعذيبه
وعاد الثانية هي أمريكا ولذلك تتخذ الهرم والمسلة من رموزها

اخي الكريم حتى لو قوم عاد طوال واصحاب اجسام .. فهم في الاخر بشر .. وليس رافعات .. القوانين الفيزيائية .. صعب تجاوزها .. فلا يمكن لقوم عاد رفع مائة طن .. هذا من جانب

من جانب اخر .. قوم عاد كانوا قبل ابراهيم عليه السلام . وابراهيم عليه السلام ولد 4480 قبل الميلاد .. والاهرامات بنيت ما بين 2000 الى 2100 قبل الميلاد .. فل يمكن ان يكون قوم عاد من قام ببنائها

لو قرأت قصة سليمان عليه السلام وانا انزلتها سابقا في منتدى احداث النهاية .. لو جدت ان الامكانيات التي معه ليست عادية .. كان يتم قص الحجر بالليزر .. وكان لديهم سفن طائرة تقوم برفع مئات الاطنان .. وعندك القران شاهد ماذا كان يعمل له الجن والانس .. فانا متأكد مليون في المائة ان الاهرامات من قام ببنائها الا سليمان عليه السلام … وتم بنائها لاغراض عسكرية

فهم الكثير بقول .. وفرعون ذو الاوتاد .. المقصود بها .. فرعون صاحب الجبال .. وهذا فهم خاطئ .. المقصود بفرعون ذو الاوتاد .. صفه تفريق بين الفراعنه .. لان كان بعضهم مؤمون وبعضهم كافر

وفرعون ذو الاوتاد .. هو من قام بوضع اوتاد في الارض وصلب زوجته اسيه بنت مزاحم .. وليس المقصود به بانه صاحب صروح شامخة

3929 – حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ بَكْرٍ الْعَدْلُ، ثنا الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَضْلِ، ثنا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ الْمَكِّيُّ، ثنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ، أَنْبَأَ مَعْمَرٌ، عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، فِي قَوْلِهِ عَزَّ وَجَلَّ: {ذِي الْأَوْتَادِ الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ} [الفجر: 11] قَالَ: «وَتَدَ فِرْعَوْنَ لِامْرَأَتِهِ أَرْبَعَةَ أَوْتَادٍ، ثُمَّ جَعَلَ عَلَى ظَهْرِهَا رَحًى عَظِيمًا حَتَّى مَاتَتْ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ “

_________________
خوف وقلق حيره شمس في رجوي ظلال ==واحس رجفه فـي ضلوعـي وانفاسي انيــــــن
لهفة حذر اوجاع وايمـان إن الصبـر طال ==وجمله ترددّ فـي لسانـي يـا معيـن الصابرين
هذي همومك ياصعب للحل والحل المحـال==هذه حياتك في فضاء الاحلام تدميها السنين

أبومؤيد كتب:الدليل الثالث عشر : الله سبحانة وتعالى دمر كل ما بنى وصنع فرعون .. فكيف نقول ان الاهرامات فرعونية

قال تعالى ((وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ)

كيف تكون الان الاهرامات للان باقية واثار القصور ومعبد الكرنك والاقصر وغيره باقية والله يخبرنا انه دمر كل ما صنع فرعون وقومة وما كانوا يعرشون .. فهل ارض الاهرامات هي ارض موسى وفرعون ؟؟

كل ما قلته عن معنى مصر صحيح والموضوع يحتاج الى بصيرة وتركيز
الرسول اوصى بالشام واليمن

قال تعالى (لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِنْ رِزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ (15) فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ (16) ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ (17) وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ)

هل السير من مدينة مارب في اليمن .. الى مصر الاهرامات تستغرق ليالي وايام ..ام تستغرق اشهر .. الى جانب ان القرى التي بارك فيها .. هي قرى محادده للارضي اليمنية وقريبة من مارب .. ولو كانت القرى هذا في مصر الاهرامات او سوريا او لبنان .. فهل بيتم نعتها بهذا الوصف .. فمعنى ذلك ان مكه والمدينة المنورة ليست من ضمن القرى التي بارك فيها .. وهذا منافي لاقوال الاحاديث التي تؤكد ان مكه المكرمه والمدينة من ضمن القرى التي بارك فيها الله للعالمين ..