لا مصلحة لكل هؤلاء بتطوير الانتاج المحلي

لا مصلحة لكل هؤلاء بتطوير الانتاج المحلي
————————-
لا تعتقدوا ان تاجرا وكيل ثلاجات او وكيل سيارات او وكيل ماركة ملابس او اي وكيل لبضاعة اجنبية سيقوم بدعم او المساهمة باي عملية دعم لتطوير الانتاج المحلي ..
فتطوير الانتاج المحلي يتعارض مع مصالحهم .. ولذلك ليس فقط لن يدعموه بل سيقاوموه

ولا تظنوا ان تاجر عقارات يمكن ان يدعم اي جهود لتطوير المنتجات المحلية .. فالامر لا يعنيه .. فهو وريث رئيسي للثقافة الاقطاعية (ثقافة الدونم وثقافة الفدان) وهو غائب تماما عن ان يكون له دور غير الانحياز للحكومة في السراء والضراء و(مع الواقف)
فلا تتوقعوا منه ان يدعم نشاطا اقتصايا محليا او يساهم بتنمية اقتصادية فالامر لا يعنيه بمعنى اخر (مالوش مصلحة بالموضوع من اساسه)

ولما كان مصدر تمويل وموازنة الحكومة مصدرها الضرائب والجمارك والرسوم التي تحصل عليها من وكلاء السلع الاجنبية ومن تجار العقار ومن قطاع الخدمات …. فكيف تطالبوا الحكومة بتطوير الانتاج الوطني وتطوير الاقتصاد الوطني وتطوير التعليم الوطني وتطوير الحريات العامة .. وهي الممثل والمعبر والمدير والمنظم والحريص على مصالح مموليه من وكلاء وعقاراتيون وخدماتيون .. ؟

ولا المثقف ايضا له دور
طيب قلنا لا التاجر الوكيل ولا تاجر العقار ولا صاحب الخدمات ولا الاعلام ولا الحكومة لها مصلحة بتطوير الانتاج المحلي .. ما رايكم ولا المثقف العربي ايضا له دور في تنمية الانتاج المحلي ..
فالمثقف العربي نوعان ..
نوع من المثقفين يرتزق من ورا جهده الثقافي .. وهذا مثله مثل تاجر العقار ووكيل السيارات وكثيرا منهم يعملوا في قطاع الاعلام
ونوع من المثقفين شكاي بكاي ناقد منتقد رافض ناقم ثائر الخ اخره من مصطلحات لكنه لا يعرف ما هي الاولويات التي ترتقي بواسطتها الامم والشعوب
بل ان الغالبية الساحقة لم يخطر على بالها اساسا ان من واجباتها ومهماتها دعم جهود تنمية الانتاج الوطني .. بل ان فكرة تطوير انتاج الوطني مناساسها لم تخطر لهم على بال
ويعتقدوا ان تنمية وتطور المجتمع تتم من خلال الوعظ والارشاد والتعليم

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s